tag:blogger.com,1999:blog-3376602537230237511.post1061141900537730366..comments2023-06-23T03:12:47.414-07:00Comments on Un homme dans la foulée: إجابة على أسئلة تيتوفMani l'Africainhttp://www.blogger.com/profile/11413639284003038935noreply@blogger.comBlogger6125tag:blogger.com,1999:blog-3376602537230237511.post-29823132375571825772008-06-10T02:16:00.000-07:002008-06-10T02:16:00.000-07:00Audiard disait "je parles pas au cons, ça les inst...Audiard disait "je parles pas au cons, ça les instruits", tu devrais méditer cette phrase Mani...Ghoulhttps://www.blogger.com/profile/10321476829021468519noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-3376602537230237511.post-6432706119252136212008-06-09T23:48:00.000-07:002008-06-09T23:48:00.000-07:00Je suis ébahi par cette réflexion qui montre un ni...Je suis ébahi par cette réflexion qui montre un niveau de philosophie et de compréhension de la vérité respectable. Merci pour le plaisir que j'ai eu à lire ceci car ça m'a enrichit.Ignescencehttps://www.blogger.com/profile/14783364314619265837noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-3376602537230237511.post-59174501085161866652008-06-09T14:30:00.000-07:002008-06-09T14:30:00.000-07:00موش هرب اما تو نص الليل وكل متهبط موضوع جديد اعلمن...موش هرب اما تو نص الليل وكل متهبط موضوع جديد اعلمني بيهtitofhttps://www.blogger.com/profile/10670318482147435189noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-3376602537230237511.post-55393304785659638962008-06-09T14:28:00.000-07:002008-06-09T14:28:00.000-07:00اي هكة نحكي معاك ونتفاهمو هيا ايجا بجنبي خلي نحكيل...اي هكة نحكي معاك ونتفاهمو هيا ايجا بجنبي خلي نحكيلك هو ديجا الي كنت باش نقولو قالو الباهي <BR/>اما ميمنعش باش نبهك لنقطة الي ثمة فرق مابين صراع الهويات و صراع الحضارات <BR/>و نخليك الفرق هذا تلوج عليه وحدك <BR/>بالنسبة للكزنكسيون كانت قاصة منتصورش منيش نكذب فيك حشا لله اما لواه ردك جا بعد رد فاطمة <BR/>وكي تلقى الفرق تو نرجعلك نزيدو نحكيو و كان مقيتوش تو نرجعلك نفسرهولك انا و نزيد ناقشك<BR/>و الاتركسيا الي تحكي عليها مجرد وهم <BR/>و بالنسبة للعبثية <BR/>نو نجي تقلي انا طحت في العبثية كيما البار كامي <BR/>ومن بعد تجي تقلي نحتاجو الى العبثية للخروج من العبثية ا لا تى يا صديقي ماني انه هرب من السقوط ومحاولة يا ئسة لمدراة عجز الانسان <BR/>بالنسبة للموضيع الدينية معندي منز يد على خويا الباهي <BR/>اي هاو الحوار يولي جدي <BR/>ههههههههههههههههه<BR/>تو نعاود نرجعلك باش نحكي على الثنائية الكونية متعلقشtitofhttps://www.blogger.com/profile/10670318482147435189noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-3376602537230237511.post-75710713891796963022008-06-09T12:32:00.000-07:002008-06-09T12:32:00.000-07:00Salut ManiTu te casses les pieds pour rien. zeyed ...Salut Mani<BR/>Tu te casses les pieds pour rien. zeyed el 7dith m3a eli mé yefhmekchi.<BR/>sinon merci pour tout ce que tu postes, c très enrichissant.fgujfguhttps://www.blogger.com/profile/01959223125031286624noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-3376602537230237511.post-83015828959987935752008-06-09T11:44:00.000-07:002008-06-09T11:44:00.000-07:00الرد الباهي على التمخوير اللي ميش باهياولا -الهدف ...الرد الباهي على التمخوير اللي ميش باهي<BR/><BR/>اولا -الهدف من الحياة و الفلسفة-<BR/>هذا هو التسفسيط و الجدال البيزنطي يمشي على سقيه بربي قلي شنو مفهومك انت للحياة و الهدف متاعها و لا مازلت م لقيتش الجواب و قبل ما تحكي على الهدف من الحياة قلي الحياة هذي منين جات حسب الفكر اللاديني متاعك<BR/>- أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمْ الْخَالِقُونَ (35) أَمْ خَلَقُوا السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بَل لا يُوقِنُونَ (36)-<BR/>ثانيا - ألهذه الدرجة تخيفك فكرة العبثية؟<BR/>تحب تقول انو الكون هذا بحشيشو و ريشو بالقوانين متاعو بالمخلوقات متاعو بالنظام المحكم متاعو جاء من العبث و ماشي للعبث كيفاش تحب تقنعني انو التنظيم هذا الكل عبثي في نفس الوقت.<BR/>أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116)<BR/> ثالثا-راسي وجعني من التخلويض متاعك- -أليس الدين هو أكبر ماكينة لإحتقار الحياة الدنيا ؟<BR/>الدين ينظر للحياة باعتدال وا يعطيهاش حجم اكبر ملي تستحق و في نفس الوقت ما يلغيهاش تماما اما وقتلي يظطر الانسان باش يختار بين الدنيا و الاخرة بالطبيعة باش يختار الاخرة لانو يؤمن بيها<BR/>- قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنْ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (32) قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ (33)-<BR/>رابعا-الحقيقة أن الأخلاق لا تحتاج إلى الدين في المطلق (انظر ما يقوله كانط بهذا الخصوص مثلا) ، والدين لم يرتبط دوما بالأخلاق-<BR/>في هاذي عندك الحق نسبيا<BR/>خامسا-فالدين يقول لك إن الحياة الدنيا متاع وغرور ولهو ثم يدعوك إلى تعذيب جسدك (الصوم ، قيام الليل...) حتى تقتل الشهوات الساكنة فيه -<BR/>كيما قتلك بكري الدين يدعو الى الاعتدال في كل شيء<BR/>الصلاة و الصيام ماهمش تعذيب للنفس بل تهذيب<BR/>والصيام و الصلاة خاصة فيهم متعة روحية يظهرلي ما ذقتهاش يا محروم<BR/> وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لا يَخْلُقُونَ شَيْئاً وَهُمْ يُخْلَقُونَ (20)- أَمْوَاتٌ غَيْرُ أَحْيَاءٍ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (21)<BR/>اخيرا<BR/>استشهدت ببعض الايات و نحب نسالك برجولية فما انسان لا يقرا لا يكتب و كان يرعى بالاغنام يقول كلام قوي و ميش نورمال كيما هذا <BR/>شيء غريب!الباهيhttps://www.blogger.com/profile/06838923421167930988noreply@blogger.com